لماذا يفشل بعضنا في الحصول على بطن مسطح؟

27 أغسطس 2021
لماذا يفشل بعضنا في الحصول على بطن مسطح؟

يعتقد الكثير من الناس أن الحصول على بطن مسطح يرجع إلى النظام الغذائي وممارسة الرياضة، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على شكل جسمك. يساهم العمر والجنس والهرمونات وعادات النوم والوراثة في مظهر جسمك وفق موقع Verywell Fit. تلعب الجينات دوراً كبيراً في كيفية تخزين الناس للدهون وفقدانها. وفقاً لمراجعة أجريت عام 2014 في مجلة Diabetologia، وجد الباحثون دليلاً جيداً على أن توزيع الدهون في الجسم يتم التحكّم فيه بواسطة عوامل وراثية.

إن امتلاك بطن مسطح لا يعني بالضرورة أنك أكثر صحة من أي شخص لديه المزيد من الدهون في تلك المنطقة. بالإضافة إلى الجينات، فإن تناول بعض الأدوية التي تعتبر ضرورية لصحتك العامة يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن.
يمكن أن تواجه النساء على وجه الخصوص وقتاً عصيباً في تسطيح بطونهن جزئياً بسبب بيولوجيتهن. تساعد دهون البطن على حماية الأعضاء التناسلية قبل وأثناء الحمل. هذا هو السبب في أن معظم النساء يبدأن في تخزين الدهون حول بطونهن في سن مبكرة ولماذا يصعب التخلص من الدهون هناك.

بدلاً من التركيز على شد بطنك، فإن أفضل طريقة لتحديد صحتك هي أن تظل نشطاً. ممارسة الرياضة بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن هما أهم الأشياء التي يجب القيام بها للبقاء بصحة جيدة.