web analytics

هذا الفيتامين يبعد مشكلة خطيرة جدا لمن هم دون الـ50 عاما!

بيروت نيوز
صحة ومجتمع
5 سبتمبر 2021
هذا الفيتامين يبعد مشكلة خطيرة جدا لمن هم دون الـ50 عاما!

كشفت دراسة جديدة شاملة عن أثر ممتاز لزيادة نسبة “فيتامين د” في الحصص الغذائية، حيث أثبت قدرته على تجنيب أحد أخطر الأمراض التي تصيب القولون والمستقيم.

قام باحثون وعلماء بإجراء دراسة طويلة الأمد دققت في النظام الغذائي ونمط الحياة لأكثر من 95 ألف امرأة تم منحهم كميات مرتفعة من مكملات “فيتامين د” ضمن وجباتهم الغذائية.
ويعتبر “فيتامين د” من المكملات الغذائية المهمة جدا لتقوية مناعة الجسم، واكتسب أهمية كبيرة في السنوات الأخيرة خلال تفشي جائحة كورونا.
 
وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة أمراض الجهاز الهضمي “gastrojournal”، وجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا كميات عالية من “فيتامين د” في وجباتهم الغذائية، أو التي تضمنت هذا الفيتامين مثل منتجات الألبان تحديدا، كان لديهم خطر أقل بنسبة 50٪ للإصابة بسرطان القولون والمستقيم المبكر من أولئك الذين تناولوا كميات أقل من الفيتامين.

وبحسب نتائج الدراسة المنشورة في مجلة “Eat This, Not That” الأميريكية، فإن تناول كميات أكبر من “فيتامين د” يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، خاصة لمن أعمارهم لم تتجاوز الـ50 عاما.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.