اللجنة الشعبية الفلسطينية:في مخيم المية ومية تجتمع لمتابعة أوضاع الأهالي

29 يناير 2022آخر تحديث :
اللجنة الشعبية الفلسطينية:في مخيم المية ومية تجتمع لمتابعة أوضاع الأهالي
عبد معروف

زار وفد من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض مقر اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية.

و كان في استقبال الوفد أمين سر اللجنة غالب الدنان وأعضاء اللجنة.

وضم الوفد عضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينية في لبنان سعيد مراد، وأمين سر اللجنة الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا د.عبد الرحمن أبو صلاح، وأمين سر اللجنة الشعبية في منطقة الفوار-الهمشري الأستاذ نبيل الرفاعي.

 

اللقاء تناول الأوضاع الحياتية والمعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني في منطقة صيدا عمومًا، وفي مخيم المية ومية ومنطقة الهمشري على وجه الخصوص، لا سيما مع ما يتعرض له لبنان من ظروف اقتصادية صعبة وعلاوة عليها تقليص وكالة “الأونروا” لخدماتها مما أصبح يزيد من الأعباء الملقاة على أبناء الشعب الفلسطيني.

كما بحث الحاضرون الأوضاع الصحية في مخيم المية ومية في ظل الانتشار المتسارع لفيروس “كورونا” وما يمثله ذلك من خطورة على المخيمات الفلسطينية المكتظة بالاهالي، مشددين على أهمية مواصلة التقيد بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية.

وتطرقوا إلى الشأن التربوي وأبرز المشكلات والمخاطر التي تعترض تلاميذ المدارس في ظل استمرار جائحة “كورونا” والتعليم الحضوري والإلكتروني.

من جانبه ثمن أمين سر اللجنة الشعبية لمخيم المية ومية غالب الدنان هذا اللقاء، ونوه بدور لجنة المتابعة المركزية للجنة الشعبية وعلى رأسها أمين سرها المهندس منعم عوض في الحرص على الاطلاع الدائم على أوضاع اللاجئين والاهتمام بمختلف قضاياهم وشؤونهم، وجهودها في التنسيق ومتابعة عمل اللجان في المناطق والمخيمات الفلسطينية بما يحقق مصلحة اللاجئين.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدر بيروت نيوز