خلال فترة العزل.. هكذا تتفادون زيادة الوزن!

صحة
4 أبريل 2020wait... مشاهدة
خلال فترة العزل.. هكذا تتفادون زيادة الوزن!

تسبّب فيروس “كورونا” المستجدّ بحرمان الكثيرين من عادة ممارسة الرياضة في صالات “الجيم”، نتيجة العزل المنزلي والتباعد الإجتماعي للحدّ من تفشّي الوباء.
ولكن كيف يمكن المحافظة على الرشاقة، وتفادي زيادة الوزن غير المرغوبة خلال هذه الفترة؟
وجواباً على ذلك، قدّم موقع “24” عدداً من النصائح لتفادي زيادة الوزن وهي:
– يستغرق فقدان العضلات 3 أسابيع كاملة من الخمول، لذلك يمكنكم استئناف نشاطكم البدني من دون أن تشعروا أنّ شيئاً قد فاتكم.
– لديكم وقت أطول من أي وقت مضى، كل ما عليكم هو عمل روتينٍ تلتزمون به، وبحسب توصيات منظمة الصحة العالمية يحتاج الشخص البالغ ما بين 150 و300 دقيقة أسبوعياً من التمارين متوسطة الشدّة. ويعني ذلك أن الحد الدنى 20 دقيقة من التمارين اليومية، أو تخصيص 3 إلى 4 جلسات في الأسبوع مدة كل منها 45 ساعة تقريباً.
– تذكّروا أنكم لستم بحاجة إلى معدات رياضية لرفع أحمال، فيمكنكم استخدام الكنبة أو الأريكة لممارسة تمارين الضغط، وبالمثل يمكنك استخدام أدوات منزلية كالمقاعد وأكياس الأرز الكبيرة مثلاً وغيرها لممارسة تمارين عديدة.
– يمكنكم تقييم الجهد والتمارين التي تقومون بها باستخدام المواقع والتطبيقات الإلكترونية لمعرفة كم سعرة حرارية يحرقها كل تمرين. سيساعدكم ذلك على زيادة الجهد، وتطوير الأهداف.
– احرصوا على اختيار الأطعمة الصحية، وأن تتضمن الوجبات تنوعاً في المغذيات. وراقبوا عدد السعرات الحرارية التي تأكلونها، وتذكّروا أن التمارين لن تحرق أكثر من 20% من هذه السعرات التي تدخل جسمكم، وأن ضبط الكمية عامل رئيسي في تفادي زيادة الوزن.

رابط مختصر