وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة

لبنان
21 يناير 2020wait... مشاهدة
وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة

صدر عن وزارة العمل البيان الاتي: “فور معرفة وزارة العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي بانتحار احدى العاملات في الخدمة المنزلية في محلة سليم سلام في بيروت، تحرك فريق من الوزارة بناء لتوجيهات وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال كميل ابو سليمان، للقيام بالتحقيقات اللازمة واخذ الاجراءات المتاحة من قبل الوزارة في حال ثبوت مسؤولية رب العمل مباشرة او غير مباشرة بانتحارها او سوء معاملتها، ومن هذه الاجراءات ادارجه وافراد عائلته على “لائحة الحظر” في الوزارة ما يعني منعهم من استخدام اي عاملة جديدة في الخدمة المنزلية.

من جهة اخرى، تابعت وزارة العمل قيام بعض المستخدِمين بنشر اعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي يعرضون فيها العاملات في الخدمة المنزلية للتنازل عبر استخدام عبارات تنتهك كرامة العاملات وابسط حقوق الانسان وتمثل “عبودية” حديثة.
ان وزارة العمل فتحت تحقيقا بالامر من اجل وضع ناشري هذه الاعلانات على “لائحة الحظر” في الوزارة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديم اخبارات للقضاء المختص.

كما تحذر الوزارة بأن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تبرر ابداً التعامل بطريقة غير انسانية مع العمال او انتهاك حقوقهم، وتذكّر بأنها تعمل على الغاء نظام الكفالة المعمول به”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *