حميد: للتعاطي إيجابيا مع الحكومة وأن تكون المعارضة بناءة

لبنان
16 فبراير 20200 مشاهدة
حميد: للتعاطي إيجابيا مع الحكومة وأن تكون المعارضة بناءة

رأى النائب أيوب حميد أن “الواقع الذي نراه على مستوى الوطن اليوم، من فرز للقوى السياسية، واختيار البعض ليكون في موقع المعارضة، وما شهدناه من مواقف لا تخلو من إيجابيات، يجب كلها أن توظف من أجل الدفع باتجاه إنقاذ لبنان من أزماته”.
وفي كلمة له خلال حفل تأبيني، دعا حميد إلى أن “يكون التعاطي مع الحكومة الوليدة، وبعد نيل الثقة، التي منحها إياها المجلس النيابي، تعاطيا إيجابيا، وأن تكون المعارضة لها، معارضة بناءة وإيجابية تساعد في تسديد الخطى، وتصحيح ما أمكن، إن حصل، من إعوجاج ما على مستوى الأداء”.

وقال: “المجلس النيابي اللبناني بقيادة الرئيس نبيه بري، قد شكل على امتداد أعوام عديدة، صمام أمان للوطن، في وقت كان الفراغ السياسي يعم أرجاء الإدارة العامة، وشكل المجلس النيابي، صمام أمان في استعادة عمل المؤسسات”.

أضاف: “كان لا بد من إقرار الموزانة العامة لعام 2020، وقد قيل فيها ما يمكن أن يقال، وكل قول يمكن أن يصيب موقعا حساسا في هذه الموازنة، ولكنها تبقى مؤشرا على أن لبنان لا يزال قادر على الحياة والاستمرار والنهوض من الأزمات”.

ورأى أنه “يجب أن تبادر الحكومة إلى جدولة أولويات عملها، باتجاه تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي، وملامسة كل ما من شأنه تعزيز وحماية لقمة عيش الناس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *