في الضاحية الجنوبية لبيروت: مياه البيوت ملوثة الى حد التسبب بأمراض لمواطنين؟؟!! اليكم التفاصيل

6 أكتوبر 2018
beirut News
لبنان
في الضاحية الجنوبية لبيروت: مياه البيوت ملوثة الى حد التسبب بأمراض لمواطنين؟؟!! اليكم التفاصيل

IMG 20181006 204201 1  - بيروت نيوز

بعدما أثار “ليبانون ديبايت” موضوع وجود تلوث في المياه الموزعة في إحدى مناطق الضاحية الجنوبية، أعلنت إدارة “مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان” أنها باشرت فوراً باتخاذ الإجراءات التقنية والإدارية لإجراء الفحوصات اللازمة في المختبرات للتحقق من سلامة المياه الموزعة في المنطقة المذكورة، والتحقق من خلفية هذه الأخبار، وسوف تعلن عن النتائج فور توفرها.

وأملت من المواطنين التعاطي بحذر مع هذه الأخبار، وإبلاغ المؤسسة بأي معلومات قد تتوفر لهم حول الموضوع، شاكرة تعاونهم.

وذكر “ليبانون ديبايت”أمس، أنه “قبل ايام أدخل عددا من سكان أحد أحياء بلدة حارة حريك لجهة اوتوستراد السيد هادي نصرلله الى المستشفيات، بعد تعرضهم لاوجاع في المعدة والامعاء وارتفاع كبير في حرارة الجسم. وقد مكث بعضهم بين 4 إلى 15 يوماً قيد العلاج”.

ولفت إلى أن “الاطباء المعاينون للحالات، ذكروا في تقاريرهم ان المرضى تعرضوا لجراثيم مؤذية دخلت في اجسادهم، مصدرها المياه، وهو ما دفع بعدد من سكان الابنية المجاورة لارسال عينات إلى مختبرات الجراثيم في مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في الفنار LARI من أجل فحصها حيث خضعت لاختبار كيميائي جرثومي اتت نتيجته سلبية جداً لدرجة الصدمة: “المياه تحوي نسبة عالية من الجراثيم ولا تصلح للاستخدام”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة