نصرالله زار طهران سراً.. ولقاء استمر 5 ساعات!

26 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
beirut News
لبنان
نصرالله زار طهران سراً.. ولقاء استمر 5 ساعات!
نصرالله زار طهران سراً.. ولقاء استمر 5 ساعات!

انتشرت مؤخرا صورة للقاء جرى بين المرشد الأعلى علي خامنئي، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، وقائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، ثم تناقلت الصورة صفحات على تويتر.

وأثارت الصورة التي كشفها مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي تساؤلات عن ملابسات وموعد التقاطها.

وتصدرت الصورة غلاف مجلة جديدة أصدرها مكتب خامنئي باسم (المسير) وأرفقت بعنوان “معادلة نصر”. لكنها لم توضح موعد أو مكان اجتماع الثلاثة الذي يُرجح أن يكون تم خلال زيارة سرية لنصرالله إلى طهران.

وأجرت المجلة حواراً خاصاً في عددها مع نصرالله قالت إنه استمر خمس ساعات، شرح فيه نصرالله طبيعة العلاقات التي تربطه بالمرشد الإيراني وتأثيره ودوره في مختلف الفترات، بما فيها الأوضاع الإقليمية الحساسة.

كما تنشر “أول حوار” مع قاسم سليماني منذ توليه قيادة “فيلق القدس”، بحسب وصف المجلة التي قالت إنه كشف (خفايا وقضايا حرب الـ33 يوماً) بين إسرائيل و”حزب الله” في تموز 2006، و”تأثيرها على الهندسة الجديدة للمنطقة”، إضافة إلى “ذكريات من قائد ميداني في الحرب” من دون أن تكشف عن هويته.

وإضافة إلى نصرالله وسليماني، أجرت المجلة حواراً مع أمير عبداللهيان، مساعد رئيس البرلمان للشؤون الدولية ونائب وزير الخارجية السابق للشؤون العربية والإفريقية، وهو يعد من الدبلوماسيين المحسوبين على “فيلق القدس”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة