الحسن بحثت مع رامبلينغ دعم قوى الأمن وأوضاع السجون

26 سبتمبر 2019آخر تحديث : الخميس 26 سبتمبر 2019 - 7:02 مساءً
beirut News
لبنان
الحسن بحثت مع رامبلينغ دعم قوى الأمن وأوضاع السجون
الحسن بحثت مع رامبلينغ دعم قوى الأمن وأوضاع السجون

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ، في الأوضاع والتطورات وأمور تتعلق بالنازحين في لبنان، وواقع السجون.

وبعد اللقاء، قال رامبلينغ: “سررت جداً بلقاء معالي الوزيرة اليوم، وكان الحوار مثمراً في عدد من المواضيع وتابعنا حديثاً سابقاً حول دعمنا لقوى الامن الداخلي، واكدت استمرار التزامنا هذا الأمر”.

وأضاف: “كما ناقشنا الوضع الأمني في عدد من المناطق في لبنان وخصوصاً في طرابلس وكيفية تقديم المساعدة في هذا المجال. وناقشنا الوضع في مطار بيروت وهنأت معالي الوزيرة وزميلها وزير الاشغال العامة والنقل على التحسينات التي نفذت في المطار. كذلك ناقشنا موضوع النازحين وهو الموضوع الاهم، وكان الحوار في هذا المجال ايجابيا وبناء وممتازاً”.

وحول ملف السجون، أشار رامبلينغ إلى أنه “جرى عقد اجتماعي تنسيقي ممتاز من المانحين قبل فترة وجيزة، في حضور المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان والجهاز المسؤول عن السجون، وناقشنا موضوع الاكتظاظ وكيفية مساهمة المجتمع الدولي وبريطانيا في هذه المسألة، وزودتنا معالي الوزيرة بأرقام دقيقة حول السجناء لكي نرى كيف تستطيع بريطانيا ان تساهم في تخفيف الاكتظاظ“.

وكانت الحسن استقبلت قبل ظهر اليوم، وفداً من “الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين” برئاسة سيلفانا اللقيس وتم البحث في اوضاع المعوقين وامكانية تجهيز مراكز الاقتراع للانتخابات المقبلة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة