الحريري سيجول على عدد من الدول قبل تقليعة ‘سيدر’

27 سبتمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 سبتمبر 2019 - 2:17 صباحًا
beirut News
لبنان
الحريري سيجول على عدد من الدول قبل تقليعة ‘سيدر’
الحريري سيجول على عدد من الدول قبل تقليعة ‘سيدر’

لم يحُل الغبار الذي غلّف زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري الى فرنسا، فأسبغها بطابع القساوة لناحية الكلام العالي النبرة الذي سمعه من كبار المسؤولين، وتحديدا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، إزاء عدم الجدية في تنفيذ التزامات مؤتمر سيدر والاصلاحات المطلوبة من لبنان لاطلاق اشارة ضوئه الاخضر، وقد تناولها بالتفصيل الموفد المكلف متابعة المؤتمر بيان دوكان في زيارته لبيروت اخيراً- لم يحُل دون الاضاءة على حجم الدعم والانجازات التي حققتها هذه الزيارة على المستويين السياسي والاقتصادي.

ففي موازاة النصائح التي أسداها الفرنسيون لرئيس حكومة لبنان بوجوب تسريع الوتيرة الاصلاحية- وقد اسهب الحريري في هذا المجال في شرح الاصلاحات التي انجزتها حكومته حتى الساعة، ما انجز منها وما هو قيد الانجاز، تعويضا عن الوقت الضائع بفعل الخلافات السياسية التي علقت العمل على مدى شهر- أكدت مصادر متابعة ان “الزيارة حققت نتائج جيدة على المستوى العملي”.

وكشفت المصادر أن “الحريري سيجول على عدد من الدول من بينها الامارات مطلع الشهر المقبل، ثم ألمانيا ودول اخرى قبل تقليعة سيدر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة