مصالحة بين عائلتين في تل حياة- عكار

30 يناير 2020
مصالحة بين عائلتين في تل حياة- عكار

 أقيم في قاعة تل حياة-الرمول في سهل عكار، لقاء مصالحة بين آل لزو وآل الجولاني، في حضور النقيب طارق حمود ممثلا رئيس فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد كرم مراد، خطيب مسجد البلدة الشيخ محمد شحادة، ناظر العمل في منفذية عكار في الحزب السوري القومي الإجتماعي زياد عز الدين على رأس وفد، مخاتير وفاعليات من البلدة ووجهاء من العائلتين.

شحادة
بداية، كانت كلمة للشيخ شحادة الذي أكد أن “ما جرى بين العائلتين هو سحابة صيف زائلة لا محال”، وقال: “اجتمعنا هنا لتصفية القلوب وطمأنة الأرواح بين الأهل، بمعية الطيبين والصالحين”.

أضاف: “علينا بالوحدة ولم الشمل، فنحن أمام منعطفات كثيرة ومحن وما نحتاجه هو أن نكون يدا واحدة في رأب اي صدع او إشكال. وإن ما يحصل في بلدة القليعات يستدعي منا جميعا العمل على نشر المحبة والوفاق”.

عز الدين
وتحدث عز الدين لافتا الى أن الحزب “يسعى دائما الى التقارب ونبذ العنف والخلافات للسير في طريق الحق ويعتبر أن كل تل حياة عائلة واحدة”. وقال: “العائلتان هم أهلنا وعلى قلب رجل واحد ومشروعنا أكبر من ذلك وهو ما يحاك لأهل هذا البلد من مؤامرات وفتن. وحاليا نشدد على ضرورة التلفت لوجع الناس والحالة الاقتصادية الصعبة فالوجع الاقتصادي اليوم يطال جميع فئات المواطنين”.

الجولاني
وتوجه المختار يحيى الجولاني بالشكر لكل من ساهم في الصلح ثم قدم آل الجولاني مصحفا لآل لزو “على نية الصلح ودوام المحبة”.