وزيرة العمل اطلعت على مطالب نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم

beirut News
لبنان
beirut News31 يناير 2020
وزيرة العمل اطلعت على مطالب نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم
 استقبلت وزيرة العمل لميا يمين صباح اليوم في مكتبها في الوزارة، وفدا من نقابات موظفي وعمال الفنادق والمطاعم والتغذية واللهو في لبنان برئاسة جوزيف الحداد. وأطلع الوفد وزيرة العمل على الاضرار التي لحقت بالقطاع جراء الاوضاع الاقتصادية الراهنة. وسلمها كتابا يشير الى أن “من أهم أسباب الانهيار في القطاعات الخاصة هو استبدال اليد العاملة اللبنانية باليد العاملة الأجنبية”، داعيا الى “اتخاذ الاجراءات الآيلة لوقف هذا الامر”.

وتضمن الكتاب المطالب الآتية: “عدم السماح لعمليات الصرف التعسفي، الطلب من المؤسسات صرف كل العمال الاجانب، تسريع العمل بأحكام مجالس العمل التحكيمية، توقيف جميع شركات التنظيفات التي تتاجر بالبشر، سحب إجازة العمل من أي نازح يستفيد من مساعدة undp، عدم السماح بتعليق عقود العمل ولو لفترة محددة، تحديث قانون العمل الذي هو جائر في حق المرأة في العمل وفي حق العامل بشكل عام، عدم تخفيض غرامات محاضر التفتيش بحق المؤسسات التي لديها عمال غير شرعيين، وعدم السماح باحتساب تعويض نهاية الخدمة على اساس نصف الراتب بحسب ما يتبع في هذه الظروف”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر