مرتضى: الاولوية بعد نيل الحكومة الثقة التوجه نحو سوريا

beirut News
لبنان
beirut News31 يناير 2020
مرتضى: الاولوية بعد نيل الحكومة الثقة التوجه نحو سوريا
أكد وزير الزراعة عباس مرتضى “ان مهمة وزارة الزراعة هي العمل لتثبيت المزارعين في ارضهم، وخصوصا المزارع في الجنوب الذي يعاني، اضافة للمعاناة من تهميش القطاع الزراعي لسنوات طويلة من وجود عدو يتربص باللبنانيين على حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة في ظل تاريخ اسود للعدو الصهيوني يمتد على مدى سنوات طويلة. هذا المزارع في اصعب الظروف كان يعمل في الزراعة رغم كل المخاطر، لذلك فنحن نقف الى جانبه لتوفير مستلزمات صموده حتى لا تفرغ الارض من اصحابها وهو أمر خطير جدا”.

وأشار  مرتضى في خلال استقباله “تجمع مزارعي الجنوب” الى انه “من غير المسموح ان يبقى المزارع في لبنان محروما، معلناً أنّه “سيقوم بكل ما يلزم لخدمة مصلحة المزارع اللبناني وخصوصا في مجال التصدير البري للمنتجات الزراعية، لذلك فإن الاولوية ستكون بعد نيل الحكومة الثقة التوجه نحو سوريا لبناء افضل العلاقات معها وتسهيل انسياب البضائع عبر اراضيها الى مختلف الاسواق العربية وتخفيض رسوم الترانزيت عليها”، آملا “ان يكون هذا التوجه شاملا اعضاء الحكومة كافة”. 

وختم مرتضى مؤكدا “ان المزارع في لبنان يجب ان يكون في موقع قوة ونحن في خدمته للنهوض بالقطاع الزراعي وتطويره نحو الافضل لاسيما انه يعمل لتوفير الحصانة للامن الغذائي لكل اللبنانيين، بالاضافة الى كونه من القطاعات الاساسية المنتجة والمستدامة التي يعمل بها شريحة كبرى من الشعب اللبناني”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر