الحواط ولحود أطلقا مبادرة تعزيز الأمن الغذائي في قضاء جبيل

31 يناير 2020آخر تحديث :
الحواط ولحود أطلقا مبادرة تعزيز الأمن الغذائي في قضاء جبيل

أطلق النائب زياد الحواط والمدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود من جبيل، اليوم الجمعة، مبادرة “تعزيز الأمن الغذائي وتفعيله” في قضاء جبيل.
وفي كلمة له، أكد حواط أن “الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو التوعية على كيفية مواجهة المرحلة المقبلة، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يمر به البلد”، لافتا إلى أن “تقديم خطة إرشادية زراعية أصبحت ملحة وضرورية جدا لجهة الاستفادة من الأماكن الزراعية في كل قرى قضاء جبيل وبلداته”.
وقال: “إن هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر على لبنان يتطلب منا جميعا كمسؤولين وكمواطنين الاهتمام بالقطاع الزراعي. وبالتالي تعزيز الانتاج المحلي. وإني أدعو البلديات، بالتعاون مع وزارة الزراعة ومكتب الزراعة في جبيل، إلى البدء بمسح شامل لكل الأراضي التي يمكن زراعتها والاستثمار فيها”.

وتمنى “أن يكون هذا اللقاء مدماكا أساسيا للبدء بتطوير الزراعة في قضاء جبيل وبقية الاقضية اللبنانية”، وقال: “نمد يدنا إلى كل الأفرقاء السياسيين للتعاون معا ومع وزارة الزراعة من أجل مساعدة المزارع للبقاء في أرضه. وعندها، يكون قضاء جبيل نموذجا لبقية الأقضية”.

من جهته، قال لحود: “إن لبنان لا يملك مخزونا غذائيا. ولذا، يجب الانطلاق بخطة الأمن الغذائي، بدءا من اليوم، وهي عبارة عن خارطة طريق للحد من الأزمة الاقتصادية في البلاد، وتبدأ باستخدام كل الاراضي الزراعية المتروكة والمهملة. وإن هدف هذه الخطة تأمين الغذاء اليومي للمواطن، كون الاستيراد أصبح صعبا في هذه الظروف. كما تؤمن فرص عمل وتحافظ على المزارعين في أرضهم”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.