تفاصيل جديدة عن ربيع الزين.. وماذا سيجري الأحد؟

1 فبراير 2020آخر تحديث :
تفاصيل جديدة عن ربيع الزين.. وماذا سيجري الأحد؟

كتبت صحيفة “الجمهورية” تحت عنوان “إنتفاضة على التوقيفات التعسفية… والأحد “ثورة إبداع”: “في وقت، تتواصل الاستعدادات في ساحة الشهداء لـ”يوم الإبداع اللبناني” غداً الأحد، تحرّك المحتجون مجدّداً وأقفلوا عدداً من الطرق احتجاجاً على التوقيفات المتكررة في حق الشبان المنتفضين.

أُقفل أوتوستراد جونية في الاتجاهين مساء أمس لبعض الوقت، وكذلك طريق يسوع الملك.

وفيما نُفّذت مسيرة سيارة من جل الديب وأنطلياس في اتجاه جونية، أُغلق نفق شكا بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على توقيف عدد من الناشطين واستدعاء عدد آخر الى التحقيق.

وانعقدت في قصر العدل في بعبدا أمس جلسة مواجهة بين الموقوف الناشط ربيع الزين والموقوفين جورج قزي ومحمد سرور، أمام قاضي التحقيق في جبل لبنان بسام الحاج وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأكد المحامي نهاد سلمى وكيل الناشط الزين أن الموقوفَين القزي وسرور أنكرا إفادتيهما السابقتين اللتين أدليا بهما في وزارة الدفاع، واكدا أن لا معرفة شخصية لهما بربيع الزين، وهو لم يقم بتحريضهما على حرق الصراف الآلي في الزوق او في أي مكان آخر.

وكشف سلمى انه سيتم بعد غد الاثنين استدعاء شاهدين هما شربل القاعي وعماد المصري، للاستماع إلى إفادتيهما امام الحاج. واشار إلى ان موكله الزين تعرض في سجن رومية للاعتداء بالضرب على يد مساجين المبنى (د) الذين يطالبون بالعفو العام وهم المحكومون بجرائم قتل ومخدرات، نافياً أن يكون تعرض المساجين الاسلاميين له لأنهم أصلاً في المبنى (باء). وقد تم نقل الزين الى مبنى “الأحداث” ثم الى فرع المعلومات للحماية الأمنية”.
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.