الاعتداء على فريق MTV في محيط السفارة الأميركية

beirut News
لبنان
beirut News3 فبراير 2020
الاعتداء على فريق MTV في محيط السفارة الأميركية

تعرّض فريق قناة “أم تي في”، المؤلّف من المراسلة جويس عقيقي والمصوّر كريستيان أبي نادر، للإعتداء في محيط السفارة الأميركية في عوكر، خلال تغطية التظاهرة الرافضة لـ”صفقة القرن”، ما تسبّب بحالة هرج ومرج في المكان، بحسب ما أفادت القناة.

وقالت عقيقي في رسالة على الهواء مباشرة إنّ المتظاهرين يقولون إنّ الشخص المعتدي لا يمثلهم. واستصرحت أحدهم الذي دان الاعتداء، لكنه اعتبر ان “مختلف التلفزيونات اللبنانية، انتقائيون في تغطياتهم، حيث يُظهرون وقائع فيما يقومون بالتعتيم على أخرى”.

وقال متظاهر آخر أنه “رغم رفضنا للاعتداء، لكننا نلوم أم تي في على التقرير الذي بثّته مؤخراً وحمل عنوان “فوائد صفقة القرن”، ما دفع عقيقي إلى الرد بالقول: “يحق لكم الاعتراض ولكن من خلال الاساليب السلمية الراقية. ونحن في القناة كان موقفنا الرافض لهذه الصفقة واضحاً، كما فتُح هواء القناة لمجموعات فلسطينية عبرت عن استنكارها لهذه الصفقة”.

وأضافت عقيقي: “لا يحق لكم تخوين الأفراد والجهات أو إعطائهم شهادات بالوطنية”، مشيرة إلى أنّ التقرير المذكور “يتحدث عن الفوائد من منظور الولايات المتحدة واسرائيل ولا يهدف إلى الترويج لهذه الصفقة”.

وخلال حديثها مع المذيع في الاستديو، قامت إحدى المتظاهرات بالتهجّم عليها ومحاولة نزع المايكروفون من يدها، لتقوم عقيقي بسحبه من يدها قائلة: “شيلي ايدك عن المايكروفون واحكي باحترام”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر