جنبلاط يتذكّر معركة والده.. من بوابة بيرني ساندرز!

beirut News
لبنان
beirut News3 فبراير 2020
جنبلاط يتذكّر معركة والده.. من بوابة بيرني ساندرز!
غرّد رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي”، النائب السابق وليد جنبلاط، عبر حسابه على “تويتر” باللغة الإنكليزية ما معناه: “إنّ معركة بيرني ساندرز ضد الظلم واللامساواة وضدّ تمركز الثروة في أيدي قلة قليلة، تذكرني كثيراً بنفس معركة كمال جنبلاط منذ عقود”.
وبيرني ساندرز هو سيناتور أميركي عن ولاية فيرمونت يخوض الإنتخابات التمهيدية للإنتخابات الرئاسية الأميركية عن الحزب الديمقراطي.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” عشيّة تصويت “الديمقراطيين” لمرشّحهم إلى الانتخابات الرئاسية في ولاية آيوا: “لديّ ألقاب صغيرة لهم جميعاً”.
وفي معرض وصفه لساندرز الذي يتمتّع حالياً بتقدّم طفيف على بقية المرشّحين الديمقراطيين في هذه الولاية، قال ترامب: “أعتقد أنّه شيوعي. أفكّر بالشيوعية عندما أفكّر ببيرني”.
وأضاف: “أعتبره اشتراكياً، لكنّه أبعد بكثير من الاشتراكي”.
وتابع: “على الأقلّ هو صادق في ما يؤمن به، أدعوه بيرني المجنون”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر