وفد من نقابة الاطباء لتهنئة الدويهي: من المعيب عدم مكننة الضمان حتى اليوم

beirut News
لبنان
beirut News3 فبراير 2020
وفد من نقابة الاطباء لتهنئة الدويهي: من المعيب عدم مكننة الضمان حتى اليوم

هنأ وفد من نقابة الاطباء برئاسة النقيب البروفسور شرف ابو شرف وزيرة العمل الجديدة لميا يمين الدويهي بتسلمها مهامها، واطلعها على عدد من القضايا التي تواجه الاطباء في تعاملهم مع وزارة العمل، وخصوصا تلك المتعلقة بالضمان الاجتماعي.

 

وعقب الاجتماع اوضح النقيب ابو شرف انه “تم عرض للمشكلات التي تعيق عمل الاطباء، وللحلول التي يمكن تطبيقها، وفي مقدمها مكننة الضمان، وهي الطريقة الاسرع والافضل لمعالجة كل تلك المشكلات وتسهيل الامورفي معاملات الضمان الاجتماعي على المواطنين والاطباء ووزارة العمل على حد سواء، اضافة الى ما توفره من هدر وفساد في هذا القطاع الصحي والاستشفائي”، معتبرا انه “من المعيب ان يبقى الضمان من دون مكننة منذ عقود”.

 

وتطرق المجتمعون الى مسألة فصل الاتعاب مباشرة الى الطبيب والتي لا يمكن حلها الا بعد مكننة الضمان ايضا. وتمنى النقيب على الوزيرة الدويهي الاسراع في رفع مشروع مرسوم ضمان الطبيب بعد التقاعد الى مجلس الوزراء لاقراره في اقرب فرصة. ولمس وفد نقابة الاطباء كل تجاوب وتفهم من الوزيرة الجديدة والارادة للعمل على توفير الحلول وتنفيذها. واتفق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والنقابة وعلى عقد اجتماعات دورية لدراسة المواضيع المشتركة ومناقشتها ومعالجتها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر