وفد نقابة الاطباء هنأ وزيرة العمل ابو شرف: عرضنا مشكلات تعيق عمل الاطباء

3 فبراير 2020آخر تحديث :
وفد نقابة الاطباء هنأ وزيرة العمل ابو شرف: عرضنا مشكلات تعيق عمل الاطباء

هنأ وفد من نقابة الاطباء برئاسة النقيب شرف ابو شرف وزيرة العمل الجديدة لميا يمين الدويهي بتسلمها مهامها، واطلعها حسب بيان صدر على “عدد من القضايا التي تواجه الاطباء في تعاملهم مع وزارة العمل، وخصوصا تلك المتعلقة بالضمان الاجتماعي”.

واوضح ابو شرف انه ” تم عرض للمشكلات التي تعيق عمل الاطباء، وللحلول التي يمكن تطبيقها، وفي مقدمها مكننة الضمان، وهي الطريقة الاسرع والافضل لمعالجة كل تلك المشكلات وتسهيل الامور في معاملات الضمان الاجتماعي على المواطنين والاطباء ووزارة العمل على حد سواء، اضافة الى ما توفره من هدر وفساد في هذا القطاع الصحي والاستشفائي”، معتبرا انه “من المعيب ان يبقى الضمان من دون مكننة منذ عقود”.

وتطرق المجتمعون الى “مسألة فصل الاتعاب مباشرة الى الطبيب والتي لا يمكن حلها الا بعد مكننة الضمان ايضا”.

وتمنى ابو شرف على الدويهي “الاسراع في رفع مشروع مرسوم ضمان الطبيب بعد التقاعد لاقراره في اقرب فرصة ممكنة”

وختم البيان ان وفد نقابة الاطباء لمس كل “تجاوب وتفهم من الدويهي والارادة للعمل على توفير الحلول وتنفيذها واتفق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والنقابة وعلى عقد اجتماعات دورية لدراسة المواضيع المشتركة ومناقشتها ومعالجتها”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.