عون عرض مع ارسلان التطورات والتقى طرابلسي ورئيس شورى الدولة

5 فبراير 2020

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” النائب طلال ارسلان، وعرض معه الاوضاع العامة في البلاد والتطورات المستجدة، في حضور مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق سليم جريصاتي.

واوضح ارسلان انه نوه خلال اللقاء، بـ”الدور الذي يقوم به رئيس الجمهورية في هذا الظرف الدقيق من تاريخ لبنان”، وقال: “أكدت خلال اللقاء دعمنا لتوجهات رئيس الجمهورية، وشددت على مناقبيته ووطنيته وحسن ادائه وتلبيته لمطالب اللبنانيين وحاجاتهم التي وضعها فوق كل اهتمام، خصوصا في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. واكدت دور الحكومة في مساعدة رئيس الجمهورية في تحقيق الاهداف التي يسعى اليها لما فيه مصلحة لبنان وشعبه واستقراره”.

كما عرض عون الاوضاع العامة في البلاد مع النائب عدنان طرابلسي الذي قال بعد اللقاء: “عرضت مع رئيس الجمهورية ما نتطلع إليه من الحكومة الجديدة من خلال بيانها الوزاري، ومن خلال ما هو مأمول منها على صعيد وضع خطة إنقاذية لمعالجة الأزمات الحادة اقتصاديا وماليا ومعيشيا وتحريك عجلة القطاعات المنتجة، والعمل بكل شفافية وجدية في مكافحة الفساد والهدر”.

اضاف: “بحثت مع فخامته في ما سمي بـ”صفقة القرن” المرفوضة فلسطينيا ولبنانيا وعربيا، مع تأكيد رفض التوطين والتمسك بحق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم وارضهم ووطنهم. وفي هذا السياق قدرت عاليا موقف رئيس الجمهورية من الصفقة، وهو ما دأب فخامة الرئيس على تأكيده منذ سنوات، لا سيما في مؤتمرات القمة العربية في الاردن والظهران وتونس”.

والتقى عون في قصر بعبدا، رئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس الذي تداول معه عمل المجلس.