بعد خرق السرية المصرفية للواء إبراهيم.. ‘SGBL’ يفتح تحقيقاً ويوضح

6 فبراير 2020آخر تحديث :
بعد خرق السرية المصرفية للواء إبراهيم.. ‘SGBL’ يفتح تحقيقاً ويوضح

أصدر مصرف “SGBL” بياناً أشار فيه إلى أنه “يتم التداول على مواقع التواصل الاجتماعي صورة عن كتاب موجه من احد عملاء المصرف يطلب فيه سحب حسابه المودع لدينا بكامله ولم يتطرّق إلى اي سحب نقدي”. 
واعتبر البيان أن “كشف هذا المستند هو عملية خرق للسرية المصرفية”، مؤكداً أن “ادارة المصرف تقوم بالتحقيقات اللازمة لمعرفة مصدر التسريب لاتخاذ الاجراءات المسلكية والقانونية بحقّ من قام بهذا العمل”. 
وأكّد المصرف أنه “من حقّ العميل أن يطلب من مصرفه اقفال حسابه بحيث يتوّجب على المصرف اصدار شك مصرفي برصيد الحساب الامر الذي بتناسب مع الاجراءات الاستثنائية المطبّقة حالياً في هذه الظروف”. 
وختم: “وبناءً عليه، تمنت ادارة المصرف من وسائل الاعلام وقف استغلال هذا الامر الذي لا يخالف القوانين والانظمة المصرفية والعلاقة التعاقدية بين المصرف وعملائه”.
وكانت انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة لطلب ممهور بتوقيع المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، جرى تقديمه لمصرف “SGBL” للسماح لشخص جرى تفويضه رسمياً بسحب الرصيد المتبقي لدى المصرف، في خرق واضح للسرية المصرفية. 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.