صفير بعد لقائه عون: تمنينا عليه مقاربة موضوع السندات بشكل تقني وبعيداً عن السياسة

20 فبراير 2020
صفير بعد لقائه عون: تمنينا عليه مقاربة موضوع السندات بشكل تقني وبعيداً عن السياسة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر الخميس في قصر بعبدا الاوضاع المالية والاقتصادية مع رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، في حضور الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير ومستشار صفير انطوان حبيب.

بعد الاجتماع أكد صفير ان “البحث مع رئيس الجمهورية يتركز في هذه الفترة على موضوع “اليوروبوند” واستحقاقه الشهر المقبل، وقد شددنا على ضرورة الاسراع في العمل على احد الحلول المطروحة، فتراجع سعر السندات المستمر في الاسواق العالمية يحمل المصارف اللبنانية خسائر تزيد من الضغوط عليها. كما تمنينا على الرئيس عون مقاربة موضوع السندات بشكل تقني وبعيدا عن السياسة وضغوط الشارع، فعلينا السهر على مصلحة لبنان طبعا، لكن ايضا على سمعته وسلامة القطاع المصرفي واموال المودعين في حال اتخذ قرار التخلف عن الدفع بشكل غير نظامي”.

وقال: “وضعنا رئيس الجمهورية بصورة امكانية التوصل لحل غير صدامي مع الدائنين الدوليين وبشكل منظم، خصوصا ان الصناديق الاستثمارية في الخارج ابدت جهوزية للتفاوض. فالهدف الموحد للرئيس عون ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب وجمعية المصارف، هو الخروج من الازمة بأقل ضرر ممكن وبما يمثل افضل حل للبنان”.

واستقبل عون سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى وبحث معه في العلاقات اللبنانية – الاميركية وسبل تطويرها في المجالات كافة.