بري: على الجميع دعم الحكومة ولو ادى الى التعثر

4 مارس 2020

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقائه ممثلين عن أغلبية الكتل النيابية: “أغلبية الشعب اللبناني وكذلك المجلس النيابي ترفض رفضا مطلقا الدفع المسبق والمطلوب دعم الحكومة من قبل الجميع لهذا الموقف ولو أدى الى التعثر”.

وأضاف: “ان المصارف التي أوصلتنا الى خسارة نسبة الـ75% من الدين تتحمل المسؤولية مع الشارين الأجانب، فإذا ارادوا إعادة الهيكلة دون قيد او شرط ودون دفع اي مبلغ او نسبة من المبلغ او فائدة فليكن، عدا عن ذلك فإننا مع اي تدبير تتخذه الحكومة ما عدا الدفع هذا، ومرة اخرى المس بالودائع من المقدسات”.

وأكد على “وحدة الموقف الداخلي معارضة وموالاة، ووحدة وطنية لمجابهة هذه الازمة”.

وكان رئيس المجلس قد استقبل في اطار “لقاء الاربعاء” النواب: الوليد سكرية، علي بزي، عدنان طرابلسي، سليم عون، ميشال موسى، جهاد الصمد، محمد خواجة، قاسم هاشم، غازي زعيتر، انور الخليل، هاغوب بقرادونيان، نقولا نحاس، فادي علامة، علي درويش، حسن فضل الله، ابراهيم الموسوي، امين شري، علي عمار، ياسين جابر، علي فياض، بلال عبدالله، هادي ابو الحسن، فيصل الصايغ، هنري الحلو، هاني قبيسي، علي خريس، محمد نصرالله، هادي حبيش، سامي فتفت، ابراهيم عازار، علي حسن خليل، ادغار طرابلسي وعناية عز الدين.

خياري
على صعيد آخر، عرض الرئيس بري الاوضاع العامة لا سيما الوضع في منطقة عمل اليونيفيل، خلال استقباله الامين العام المساعد للامم المتحدة في آسيا والمحيط الهادىء والشرق الاوسط لادارة الشؤون السياسية وبناء السلام وادارة عمليات السلام خالد خياري، بحضور قائد اليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول.

غنام
كما استقبل المدير العام لشؤون اللجان والجلسات في المجلس النيابي الدكتور رياض غنام، بحضور امين عام المجلس عدنان ضاهر، حيث قدم غنام لرئيس المجلس كتاب “المجالس النيابية اللبنانية من عام 1861 حتى عام 2018”.