‘العزم’ والصليب الأحمر في طرابلس: معًا لحماية طرابلس والشمال من ‘كورونا’

18 مارس 2020
‘العزم’ والصليب الأحمر في طرابلس: معًا لحماية طرابلس والشمال من ‘كورونا’

عقد إجتماع في مركز “جمعية العزم والسعادة” في طرابلس بين خلية الأزمة في “تيار العزم” ضمّ عن “الصليب الأحمر”، رئيسة فرع طرابلس، مها قرحاني زغلول، وعضو لجنة الادارة ومسؤولة الخدمات الطبية الاجتماعية، هلا علم الدين، وعن “تيار العزم”، مستشار الرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور خلدون الشريف، ومدير عام “جمعية العزم  السعادة” رياض علم الدين ورئيس مجلس إدارة “دار العلم والعلماء”، عبد الرزاق قرحاني. 

حيث جرى التداول في سبل التعاون من أجل حماية طرابلس والشمال من هذا وباء “كورونا” المستجد (COVID-19). 

بداية شكرت السيدة قرحاني زغلول الرئيس ميقاتي على دعمه الدائم  للعمل الخيري والتطوعي وأثنت على ما قدمته “جمعية العزم” من تأهيل لمركز الصليب الأحمر في طرابلس كما وعلى الصعد كافة واعتبرت أن “مواجهة “الكورونا” تتطلب تضافر الجهود إستباقيًا للحفاظ على ديمومة العمل لفرق الصليب الأحمر ألتي تقوم بواجبها على مستوى المراكز والفرق العاملة وتأمين سيارات مجهزة لنقل المرضى بالمواصفات الصحية المطلوبة”. 

من جهته، رحب الدكتور خلدون الشريف بوفد الصليب الأحمر وتحدث عن الأنشطة التي بدأت خلية الأزمة في “تيار العزم” تنفيذها في مواجهة هذا الفيروس المستجد بتوجيهات ومتابعة مباشرة من دولة الرئيس نجيب ميقاتي.

وطلب  الدكتور الشريف من الوفد تقديم عرضٍ مفصلٍ للمستلزمات اللوجستية التي تنقص أجهزة الاسعاف في الصليب الأحمر في طرابلس والشمال إن كان لناحية العمل التطوعي أو في أدوات التعقيم أو لناحية التوعية.  

وأكد أن “جمعية العزم ستكون على أتم الإستعداد لمواجهة هذا الوباء في الشمال عامة وطرابلس خاصة للتخفيف من خطره على أبناء هذه المناطق”.