إسرائيل تراقب تحرّكات كوادر الصف الثاني في ‘حزب الله’

16 أبريل 2020
إسرائيل تراقب تحرّكات كوادر الصف الثاني في ‘حزب الله’

رجّحت مصادر أمنية أن “يكون أربعة من الضباط الأمنيين في “حزب الله” نجوا من هجوم شنته إسرائيل الأربعاء عن طريق طائرة دون طيار”.
وذكرت هذه المصادر، مستندة إلى معلومات مستقاة من الحزب نفسه، أنّ “الهجوم على سيارة من نوع “جيب شيروكي” وقع داخل الأراضي السورية في منطقة غير بعيدة عن نقطة الحدود السورية بين البلدين في جديدة يابوس”.

وكشفت أن “الضباط الأربعة كانوا في طريق عودتهم إلى لبنان من سوريا عندما أطلقت طائرة إسرائيلية دون طيّار صاروخا في اتجاه سيارتهم، لكنّ الصاروخ أخطأ هدفه، فسمح ذلك لهؤلاء بإلقاء أنفسهم من السيّارة قبيل إصابتها بصاروخ ثان أطلقته الطائرة”.

ووصفت هذه المصادر الأمنية اللبنانية الهجوم الإسرائيلي بالتطور الخطير، إذ يشير إلى رسالة إسرائيلية تفيد بأنّ هناك مراقبة إسرائيلية دقيقة لتحرّكات كوادر من الصف الثاني في “حزب الله” وليس فقط تحرّكات الكوادر العليا المعروفة فيه.
وأشارت إلى أنّ “الهجوم يظهر حال التسيّب على الحدود اللبنانية – السورية، إذ يؤكّد أن الإجراءات الطبّية التي تستهدف منع انتقال وباء كورونا إلى الأراضي اللبنانية من سوريا لا تشمل عناصر “حزب الله” الذين يعملون في الأراضي السورية إلى جانب عناصر إيرانية”.