فهمي تسلّم من المشنوق هبة بقيمة مليون دولار ومليار ليرة لتأهيل السجون

16 أبريل 2020
فهمي تسلّم من المشنوق هبة بقيمة مليون دولار ومليار ليرة لتأهيل السجون

تسلّم وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي من النائب نهاد المشنوق، هبة بقيمة مليون دولار أميركي ومليار ليرة لبنانية، من حساب “الجمعية اللبنانية لتأهيل السجون” إلى صندوق احتياط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وشكر فهمي المشنوق على “مبادرة الجمعية وثقتها بوزارة الداخلية والبلديات والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، وعلى الجهد الذي قام به لإنشاء الجمعية وجمع مبلغ كبير من التبرعات”.

بدوره، أعلن المشنوق ان “المبالغ التي انفقت سابقاً والتي ستنفق لاحقا من الهبة المقدمة، بلغت حتى تاريخه 9 ملايين دولار من اجل تحسين الواقع داخل السجون وتعزيز الاجراءات الصحية لمواجهة احتمال تفشي وباء كورونا”، شاكراً “المتبرعين الذين ساهموا خلال السنوات الماضية في بناء مراكز جديدة للاحتجاز وتأمين حاجات ملحة وطارئة في السجون، دون اعتماد العوائق الإدارية التي تحتاج إلى وقت طويل”.

وأشاد المشنوق بالجهود التي يقوم بها فهمي للحد من انتشار وباء كورونا، ضمن اختصاصه، معلناً أنّ “الهيئة العامة للجمعية ستتشاور في ما بينها لتعديل النظام الداخلي واستعمال ما تبقى من رصيدها المالي في دعم مؤسسات صحية وجمعيات معنية بمكافحة هذا الوباء”.