وهاب لدياب: هذه العصابة إن لم تهاجمها ستهاجمك

19 أبريل 2020
وهاب لدياب: هذه العصابة إن لم تهاجمها ستهاجمك

دعا رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب، رئيس الحكومة حسان دياب إلى فتح ملفات الفساد، وقال: “رئيس الحكومة يستطيع أن يطلب كل الملفات الموجودة في الدولة اللبنانية”.

 

وفي حديث عبر قناة “الجديد”، توجّه وهاب إلى رئيس الحكومة قائلاً: “هذه العصابة إن لم تهاجمها ستهاجمك وإن تحالفت معكم سيتآمرون عليك”.

 

ورأى وهاب أنّ “هؤلاء ليس لديهم معركة سياسية لأنهم لا يجرؤون على مواجهة حزب الله، بل على العكس يقولون للحزب أنهم مستعدين لمنحه أكثر مما يمنحه دياب”، معتبراً أن “المعركة هي لحماية مواقعهم من التعيينات الإدارية”.

 

وأكّد وهاب أنه “يدعم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة وحزب الله”، لافتاً إلى أن “رئيس المجلس النيابي نبيه بري ليس بحاجة إلى دعمه لأنه أقوى من الجميع، ومتحالف مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط”.

 

إلى ذلك، لفت وهاب إلى أنّ “الجميع يعرف أين ذهبت 120 مليار دولار”، وقال: “هناك 60 إستدانتهم الدولة اللبنانية، وهناك 40 مليار دولار إستدانهم المواطنين ويبقى هناك 20 مليار دولار”، مشيراً إلى أن “الأمر لا يحتاج إلى تحقيق أو شركات محاسبة”. ومع هذا، فقد تمنى وهاب على دياب أن “يعيد النظر بالمليار دولار المتوجب دفعها لشركة كاردينيز واستبدالها بإنشاء محطة”.

 

وختم متطرقاً إلى ملف السجون قائلاً: “أنا مع تبييض السجون وحرام أن نقبل بغير ذلك. أتمنى أن يخرج المساجين جميعهم من السجون بمناسبة عيد الفطر”.