الرئيس برّي: على الحكومة ألا تبقى في موقع المتفرج أو الشاهد على ما يجري من فلتان مالي

23 أبريل 2020
الرئيس برّي: على الحكومة ألا تبقى في موقع المتفرج أو الشاهد على ما يجري من فلتان مالي

أكّد رئيس مجلس النواب، نبيه برّي، أنّ “مظلة الأمان الاجتماعي الحقيقية للبنانيين هي أن تبادر الحكومة الآن وقبل فوات الأوان إلى ممارسة سلطاتها القانونية والإجرائية لوقف الانهيار الدراماتيكي لسعر صرف الليرة اللبنانية”.
وشدّد على أنّه “على الحكومة ألا تبقى في موقع المتفرج أو الشاهد على ما يجري من فلتان مالي والادّعاء بالحرص على عدم تجويع الناس”.
وكان برّي قد عرض الشأن التربوي فاستقبل لهذه الغاية في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي طارق المجذوب.
ولمناسبه شهر رمضان المبارك تلقى برّي برقية تهنئة من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، جاء فيها: “إنّ حلول هذا الشهر الكريم بما يحمله من نفحات الايمان والحث على البذل والعطاء ليذكرنا بروح وقيم الاسلام العليا الداعية الى الاخاء والتعاون فيما بيننا وهو ما نحن بأشد الحاجة إليه لمواجهة هذا التحدي الكبير الذي يمر به عالمنا”.
وأضاف السيسي في برقيته: “إنني أغتنم هذه الايام المباركة لأتضرع الى الله عز وجل ان يحفظ شعبينا الشقيقين من كل مكروه وسوء وأن يقي العالم اجمع شر هذا الوباء غير المسبوق  انه سميع قريب مجيب الدعاء متمنين لكم وللشعب اللبناني الشقيق المزيد من التقدم والازدهار وكل عام وأنتم بخير”.