مدير مستشفى ‘عبد الله الراسي’ الحكومي: جاهزون لإجراء فحوص الـ’PCR’

27 أبريل 2020آخر تحديث :
مدير مستشفى ‘عبد الله الراسي’ الحكومي: جاهزون لإجراء فحوص الـ’PCR’

أعلن مدير “مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي” في عكّار، الدكتور محمد خضرين، في تصريح، أنّه “ابتداء من هذا اليوم، بات بالامكان أخذ عينات واجراء فحوص الـ”PCR” للمرضى المحتمل اصابتهم بفيروس “كورونا” المستجد، بعد ان تم تجهيز المستشفى بالمختبرات اللازمة والخاصة لهذا الامر، وذلك بتوجيهات وبدعم من وزارة الصحة. وبات بالامكان انجاز بحدود الـ 95 فحص “PCR” يوميا، وان مختبر فحص الـ”PCR” مرتبط مباشرة ONLINE مع وزارة الصحة”.

واشار خضرين الى ان “قسم معالجة الكورونا في المستشفى الذي تشرف عليه الدكتورة جمال حمود بات جاهزا لاستقبال المرضى، وهو قسم منفصل عن باقي اقسام المستشفى بشكل تام مع جهوزية تامة للطاقم الطبي والتمريضي والاداري”.

ولفت الى ان “القسم الذي تم تجهيزه بتبرعات مادية وعينية من قبل العديد من اهل الخير يضم بحدود الـ 40 سريرا”.

وأعلن ان “مرضى الكورونا الذين يحتاجون الى العناية المركزة سيتم تحويلهم بشكل موقت الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، ريثما يتم انجاز قسم العناية المركزة في مستشفى حلبا الحكومي قيد التجهيز الان”.

واوضح خضرين أن “مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ستباشر خلال فترة قصيرة العمل على انشاء وتجهيز غرف معدة مسبقا في احدى الباحات الخارجية للمستشفى، بامكانها استيعاب بحدود 45 سريرا ترفع من جهوزية المستشفى في حال تفشي وباء الكورونا واستقبال المرضى من اللبنانيين والنازحين السوريين”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.