مجلس الانماء والاعمار نفى معلومات عن تأهيل مستشفى حلبا

28 أبريل 2020
مجلس الانماء والاعمار نفى معلومات عن تأهيل مستشفى حلبا

أكد مجلس الإنماء و الإعمار في بيان ان بعض وسائل الاعلام تداولت معلومات مغلوطة عن مشروع تأهيل مستشفى حلبا الحكومي الذي ينفذه المجلس حاليا بتمويل من هبة من دولة الكويت”، لافتا الى “انه أنجز مشروع إنشاء وتجهيز هذا المستشفى عام 1998، بمواصفات عالمية وبعد مناقصة ضمن الاصول المرعية الاجراء، وبالتالي لا صحة للادعاءات أن كلفة هذا المشروع كانت أضعاف الكلفة الحقيقية”.

وتابع البيان: “أما بقاء هذا المستشفى منذ 1998 حتى 2006 دون تشغيل وصيانة، فأمر لا علاقة لمجلس الانماء والاعمار به كون المجلس ليس مسؤولا عن التشغيل والصيانة والادارة”،مشيرا الى ان “الدولة اللبنانية حصلت على هبة من دولة الكويت جرى تخصيص مبلغ /1,5/ مليون دولار أميركي منها لتنفيذ أشغال تأهيل ضرورية في المستشفى وذلك بعد انقضاء أكثر من 20 سنة على إنجاز المستشفى”.

وقال: “بدأ العمل بمشروع التأهيل في آذار 2019، بعدما أجرى المجلس مناقصة بناء على الأولويات التي حددتها إدارة المستشفى، وبعدما تبين أن هناك وفرا في المبلغ المخصص للمستشفى، تواصل المجلس مع إدارة المستشفى لتحديد أعمال إضافية ضمن السقف المالي. وقد حددت إدارة المستشفى هذه الأعمال الإضافية وجرى عرضها كملحق للعقد الأساسي على الصندوق الكويتي الذي وافق، منذ أيام عدة، على تمويلها من ضمن المبلغ المخصص لهذا المشروع”.