الجامعة اللبنانية تستأنف العمل والدراسة.. اليكم المواعيد

28 أبريل 2020
الجامعة اللبنانية تستأنف العمل والدراسة.. اليكم المواعيد

صدر عن رئاسة الجامعة اللبنانية التعميم رقم 15 حول الإجراءات الواجب إتباعها تمهيداً لإستئناف التدريس والأعمال الإدارية في الجامعة. وجاء فيه:

بناء على قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته بتاريخ 24/4/2020 المتعلق بتمديد إعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس “كورونا ” والمتضمن مراحل فتح القطاعات تدريجياً ، بما فيه الجامعة اللبنانية ضمن المرحلة الرابعة ابتداء من تاريخ 25/5/2020،

لذلك وبناء على ما تقدم: 

أولاً: يُطلب من كافة العاملين ( موظفين ، أجراء ، متعاقدين ومدربين) العودة إلى مزاولة عملهم كالمعتاد وفق الدوام الرسمي وذلك ابتداء من صباح يوم الأربعاء الواقع فيه 27/5/2020 مع المحافظة على المعايير المتبعة من أجل السلامة العامة بما فيها التباعد واستخدام الأقنعة الواقية . . .

ثانياً: يُطلب من كافة العمداء والمدراء دعوة المجالس الأكاديمية ابتداء من تاريخ 27/5/2020 لعقد اجتماعات تقييميّة لمرحلة التعطيل القسري ووضع برنامج لاستكمال العام الدراسي يلحظ إنهاء كافة الدروس (نظرية ، تطبيقية ، موجهة وسريرية ) ليصار إلى إنجاز الامتحانات في مهلة أقصاها نهاية شهر أيلول 2020 مع مراعاة مصلحة الطلاب ووفق وضع كل كلية وفرع.

ثالثاً: يُستأنف التدريس بشكله المعتاد اعتباراً من صباح يوم الاثنين الواقع فيه 1/6/2020. 

رابعا: تقتصر العطلة الصيفية لهذا العام على اسبوعين فقط ابتداء من صباح يوم السبت الواقع فيه 1 آب ولغاية مساء يوم الأحد الواقع فيه 16 / آب / 2020.