بعد قطعها.. طرقات باتت سالكة وهدوء تام في طرابلس

28 أبريل 2020
بعد قطعها.. طرقات باتت سالكة وهدوء تام في طرابلس

أعادت القوى الأمنيّة فتح العديد من الطرقات في مختلف المناطق اللبنانية، بعدما قطعها متظاهرون احتجاجاً على تدهور الاوضاع الاقتصادية والغلاء المعيشي.

والطرقات التي تمّ فتحها هي:

1- أوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب وفتح مسربين باتجاه بيروت

 

2- المسلك الشرقي من جسر فؤاد شهاب تقاطع الرينغ

 

3-  طريق عام البربير باتجاه قصقص

 

هدوء تام في طرابلس

إلى ذلك، تشهد شوارع مدينة طرابلس هدوءاً تاماً بعدما شهدت توتراً خلال النهار. وتمكنت وحدات الجيش اللبناني من إحكام سيطرتها على منطقة التل في طرابلس وشارع المصارف بعد ان كان المحتجون قاموا بتكسير المصارف واحراقها، بحسب ما أفاد مراسل “لبنان 24” في الشمال.

واستقدم الجيش تعزيزات الى منطقة التل، حيث توزعت العناصر للتقدم باتجاه الزاهرية من نقطتين وهما نقطة ساحة الكورة ونقطة شارع البلدية.

كذلك، تمكّن الجيش من التقدم باتجاه الزاهرية وساحة النجمة بعد اعتقال عدة شبان ممن يرشقون عناصره بالحجارة، وقامت العناصر العسكرية بالتمركز في المواقع التي تقدمت باتجاهها.

وبعد وصول عناصر الجيش الى مداخل منطقة الزاهرية متقدماً من التل، قام عدد من المتظاهرين برمي المفرقعات النارية باتجاه العناصر ما دفعهم لاطلاق القنابل المسيّلة للدموع باتجاه المحتجين.

وأفاد شهود عيان “لبنان 24” عن قيام الجيش بارسال تعزيزات عسكرية من فوج المغاوير باتجاه طرابلس حيث شوهدت قوة على الاوتوستراد الدولي المؤدي الى طرابلس.

وذكر مراسل “لبنان24” أنّ “أصيب طفل بالرصاص المطاطي في صدره أثناء مروره قرب فرن المير في الزاهرية وتم نقله الى المستشفى”.