وحدة ادارة الكوارث في صور: تسجيل 12 اصابة مثبتة لوافدين

7 مايو 2020
وحدة ادارة الكوارث في صور: تسجيل 12 اصابة مثبتة لوافدين

 أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور انه “بناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال أنه “تم تسجيل 12 حالة مؤكدة ومثبتة مخبريا” بإصابتها بـ covid-19 وجميعها من الوافدين من أحدى الدول الأفريقية.
 
وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 15 مصابا تماثل 4 منهم للشفاء التام. ولم يسجل أي حالة مشتبه فيها اليوم”.

واضافت ان “وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات صور، بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثانية من عودة المغتربين عبر تزويد البلديات أسماء الأهل الوافدين ومتابعة نتائج ال PCR الخاص بهم، ثم الإشراف على نقلهم الى قراهم ومدنهم ومتابعتهم أثناء حجرهم عبر الزيارات المستمرة”.

وأكدت وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور انها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه فيها، وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”.
وأملت من “جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ونصحت جميع القاطنين في قضاء صور “بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة، الاستمرار في الالتزام التام لعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة او ضرر محتمل”.