مجلس الوزراء يوافق على تمديد مهمة اليونيفيل لمدة سنة

29 مايو 2020
مجلس الوزراء يوافق على تمديد مهمة اليونيفيل لمدة سنة

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي انعقدت، اليوم الجمعة، في قصر بعبدا، على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تمديد ولاية قوات الامم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) لمدة سنة تنتهي بتاريخ 31/8/2021.

وتلت مقرّرت الجلسة وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، معلنة أنّ “مجلس الوزراء قرّر تأجيل البحث في التعيينات إلى جلسة الخميس المقبل”، موضحة أنّه “لا يمكن إقرار التعيينات من دون حصول توافق حول الأسماء”.

وأكدت عبد الصمد على “موافقة مجلس الوزراء المبدئية على استخدام معمل غوسطا لفرز ومعالجة النفايات المنزلية الصلبة بعد موافقة شركة فونيكس انيرجي على شروط الحكومة”.

وأوضحت أنّ “المجلس وافق على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير بتوقيع مشروع اتفاقية تتضمن مساعدة فنية وهبة عينية مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة حول تعزيز سبل العيش والامن الغذائي للمجتمعات المضيفة للنازحين في كل من لبنان والأردن من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة”.

وبحسب عبد الصمد، فقد وافق مجلس الوزراء “على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تجديد العقود المشتركة بين الوزارة والجمعيات الاهلية والهيئات الدينية اعتباراً من 1/1/2019 لغاية 31/12/2020”.