دياب يعلن بدء الحرب على الفساد: معركة طويلة وصعبة وسنتعرض لحملات تخوين وشتائم

15 يونيو 2020
دياب يعلن بدء الحرب على الفساد: معركة طويلة وصعبة وسنتعرض لحملات تخوين وشتائم

أعلن رئيس الحكومة حسان دياب بدء الحرب على الفساد، مشيراً الى انّ “هذه معركة طويلة وصعبة وسنتعرض لحملات سياسية وتخوين وشتائم “بس ماشي الحال”، فقد تعودنا على هذا الأمر منذ أول يوم تشكلت فيه الحكومة”، مضيفاً: “نحن متهمون أننا لم نقم بأي شيء فعلياً لكن هذا الموضوع أصبح على الطاولة أولوية الأولويات”.

 
وأضاف في كلمة له أمام الهيئات الرقابية: “الحرب على الفساد تعني كل شخص يحبّ وطنه ولا مجال للتردد والخوف والرهان على دور الهيئات الرقابية كبير جداً، وتابع: “مطلوب منكم تحطوها على الطاولة وتسكروا تلفوناتكن وما تسمعوا الا لصوت ضميركن وصوت الناس”.
 
وتوجّه الى الهيئات الرقابية بالقول: “أنتم الجهة المعنية بمراقبة الدولة وأعلم ان لديكم ملفات كثيرة وهناك أخرى عالقة منذ سنوات طويلة وهذه إساءة لدوركم”، مشيراً الى انه “لا يجوز أن تبقى إدارة الدولة في الوضع الذي تعيشه وهناك أحاديث كثيرة عن صفقات وسمسرات وفساد وهدر واهتراء في ادولة فمن يفترض به ملاحقة هذه الاتهامات وإصدار قرارات بها؟”.
 
وأكّد دياب انّ “الفساد سبّب وصول البلد الى حالة الانهيار مما سمح بفساد مالي متجذر ونحن أمام واقع فساد مستشرٍ في البلد وهذا الواقع مؤلم جداً ونتيجة دولة الفساد داخل الدولة وقع البلد”.
 
وشدد على انّ “الحكومة تعمل عند اللبنانيين وليس العكس وعلى موظفي الادارة خدمة المواطنين بابتسامة عريضة وحماس ومسؤولية ولا شيء سيوقفنا عن خوض المعركة وسأسأل عن كل الملفات والمطلوب من الهيئات الرقابية تحريك الملفات لديها في أسرع وقت”.