ميقاتي: الحوار من دون رؤية واضحة وجدول اعمال محدد او لمجرد اللقاء والاستعراض ليس مفيدا

18 يونيو 2020
ميقاتي: الحوار من دون رؤية واضحة وجدول اعمال محدد او لمجرد اللقاء والاستعراض ليس مفيدا

قال الرئيس نجيب ميقاتي: “إن الحوار بين اللبنانيين أكثر من ضرورة في ضوء الاوضاع المأسوية التي يعيشها اللبنانيون على الصعد كافة، ولكن الحوار من دون رؤية واضحة وجدول اعمال محدد، او لمجرد اللقاء والاستعراض ليس مفيدا لا بل سيحبط اللبنانيين أكثرمما هم محبطون”.
وقال الرئيس ميقاتي امام زواره في طرابلس: “في اجتماعنا الأخير نحن رؤساء الحكومات إتفقنا على استمرار التشاور لمعرفة ما سيكون عليه جدول اللقاء واستكمال تلقي الدعوات قبل تحديد الموقف النهائي من الدعوة، لا سيما وان اللقاءات الحوارية السابقة بقيت حبرا على ورق لا بل يتم تجاوزها باداء حكومي وسياسي يشهد الجميع  أنه متخبط ويستكمل نمط المحاصصة والمحسوبية”. 
اضاف ميقاتي: “لا مصلحة للبنان في تصعيد المواجهة مع اي دولة صديقة او شقيقة  ،لا بل إن المرحلة الصعبة التي نعيشها تحتم علينا الانفتاح على الجميع دون استثناء ، ولا تزال سياسة الناي بالنفس التي انتهجناها خلال حكومتنا واعتمدتها الحكومات اللاحقة، هي الافضل والاسلم للبنان خصوصا في هذه المرحلة”.  
لقاءات 
وكان  الرئيس ميقاتي إلتقى في دارته في طرابلس وفدا من جمعية تجار لبنان الشمالي برئاسة اسعد الحريري  الذي قال”إن البحث تناول  الاوضاع الاقتصادية الدقيقة التي يمر بها الشمال والصعوبات التي نواجهها في عملنا”.
كما أجرى الرئيس ميقاتي إتصالا برئيس مجلس إدارة شركة كهرباء لبنان المهندس كمال الحايك وإطلع منه على اسباب أزمة التقنين الكهربائي القاسي في طرابلس وجوارها ،مشددا على ضرورة إعتماد العدالة في التوزيع والحد من معاناة أهلنا في طرابلس والشمال.
وقد أكد الحايك للرئيس ميقاتي أن أزمة التقنين الحالية ناتجة عن أزمة الفيول، لافتا الى أن حلها بات قريبا ومن المفترض أن تتحسن التغذية وأن تعود الى ما كانت عليه في السابق فور تأمين مادة الفيول.
كما تابع الرئيس ميقاتي في اتصال هاتفي  مع وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي أوضاع بلدية الميناء وضرورة تأمين الخدمات البلدية التي توقفت على مدار الأشهر الماضية بفعل إستقالة اكثرية أعضاء المجلس البلدي.
وشكر الرئيس ميقاتي لوزير الداخلية  تجاوبه مع مطالب اهل الميناء وتكليفه محافظ الشمال تسيير شؤؤن البلدية  وتأمين الخدمات الضرورية للمدينة، اضافة الى وعد بحل الاسبوع المقبل لصرف مستحقات  العمال المياومين في البلدية الذين لم يتقاضوا أجورهم منذ اشهر “. 
وإستقبل لجنة “عمال غب الطلب” في مؤسسة مياه لبنان الشمالي تمنى عليه الضغط لتطبيق القانون رقم ٧٥٦٠ / ١٢ القاضي  بإجراء مباراة محصورة لادخال العمال في الملاك، والتعويض  عليهم  عن ايام التعطيل القسري بسبب التعبئة العامة.
والتقى الرئيس ميقاتي  النائب السابق مصطفى هاشم ثم قاضي شرع طرابلس الشيخ سمير كمال الدين، وشخصيات إجتماعية وإقتصادية ونقابية وهيئات من المجتمع المدني ووفودا شعبية.