البعريني: عكار محرومة من حصتها من الدولارات الموزعة

18 يونيو 2020
البعريني: عكار محرومة من حصتها من الدولارات الموزعة

قال عضو كتلة المستقبل النائب وليد البعريني في تصريح :” كلمتان نقولهما بوضوح، لا للنقاش بل لإعلان القرار. فمرة جديدة عكار منسية من قبل السلطة ومصرف لبنان ونقابة الصرافين، ومحرومة من حصتها من الدولارات التي توزع على الصرافين المرخصين لبيعها للناس بالسعر المحدد، وهذه جريمة موصوفة وانتهاك للدستور ومقدمته والكلام على الإنماء المتوازن والحقوق المتوازنة”.

وتابع البعريني: “هل يدرك هؤلاء حجم عكار بالجغرافيا نسبة لمساحة لبنان؟ هل يدركون كم يشكل أهلها من مجمل سكان لبنان؟ إن كانوا يدركون وتغاضوا فمصيبتنا بهم في كيديتهم، وان كانوا لا يدركون فمصيبتنا بهم في جهلهم… وفي الحالتين المصيبة كبيرة”!

أضاف: “بعد اليوم لن نسكت، بل نعلنها ثورة لا نهاية لها الا بتحصيل حقوق عكار وفرضها عمليا على خارطة المسؤوليين اللبنانيين ومؤسسات الدولة، ودعوتنا للعكاريين عموماً، من مختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية والطائفية، لأن يثوروا ضد الحرمان، لأن يثوروا ضد الإهمال! انتفضوا لكرامتكم ضد من يهينكم بتهميشكم يوميا وفي كل قرار”.

وأضاف البعريني: “رسالتنا للجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية، عكار بيتكم وأرضكم، وأهلها أهلكم، لكن إعذروا سلفا ما قد يصدر منا، فهو موجه ضد السياسيين الكيديين الحاقدين على عكار لا ضدكم . إحترموا صرختنا ووجعنا، قفوا معنا ضد الحرمان، ولا تكونوا في وجهنا حماية للظالمين”!

وختم البعريني: إشهدوا أني قد بلغت… وتصرفوا، والا فالغد لناظره قريب، ومشهد الغضب والانتفاضة لكرامتنا لن تتخيله عين، ولن يدركه عقل”.