‘جايين نقطّف سوا’.. مبادرة جديدة لجمعية الطاقة الوطنية اللبنانية

21 يونيو 2020آخر تحديث :
‘جايين نقطّف سوا’.. مبادرة جديدة لجمعية الطاقة الوطنية اللبنانية

استكمالاً لنشاطاتها الزراعية، وايماناً منها بأهمية دعم المزارع والمنتج اللبناني، أطلقت جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية “LNE” العاملة في مجال التنميّة البشرية والاقتصادية حملة “جايين نقطّف سوا”، إذ توجه أكثر من 50 شابة وشاب من ضمن الحملة لإختبار حياة المزارع والعودة الى الجذور دعماً لمزارعي الكرز في أعالي المتن وذلك على مدى يومي السبت 20 والأحد 21 حزيران 2020.

هدفت هذه الخطوة الى تقديم الدعم التقني للمزارعين من خلال جلسة عمل أدارها أخصائيون بالتعاون مع مؤسسة رينه معوض، وفتحت باب المشاركة في البرنامج الزراعي الممول من المملكة الهولندية والهادف الى تحسين الانتاج وتأمين محاصيل قابلة للتصدير الى الاسواق العالمية.

كما هدفت الخطوة الى تخفيف بعض الأعباء المالية بالمساهمة في القطاف، الاضاءة على أهمية خلق فرص عمل موسمية للشباب اللبناني، تعزيز السياحة البيئية الداخلية وتعزيز دور المرأة اللبنانية في المناطق الريفيّة، حيث تمّ تسليط الضوء على المطبخ اللبناني من خلال عشاء قروي بمنتجات وطنيّة محليّة.

وإستضاف دير سيدة البشارة، زرعايا على مدى يومين المشاركين من مزارعين وخبراء، كما أمنت راهبات الدير المنامة للشباب المتطوعين.

وشارك في هذه الحملة النائب إدغار معلوف ومدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، حيث اكدّ رئيس جمعيّة الطاقة الوطنية اللبنانية (LNE) غسان الخوري أهمية التعاون القائم لدعم وتطوير القطاع الزراعي والتزام الجمعية العملّ مع أصحاب المصلحة لخلق مباردات مستدامة معلناً التحضير لأيام دعمّ التفاح، الزيتون، المونة اللبنانية وغيرها.

وتأتي هذه الخطوة بعد إطلاق جمعية الطاقة الوطنية اللبنانية “LNE” أوائل شهر نيسان 2020 مبادرة “أمنك الغذائي، أمنو!” تعزيزاً للأمن الغذائي الوطني.

وأمّنت الحملة، حينذك، توزيع أشجار وأكثر من 19 ألف حصة زراعية مجاناً على المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية، إذ ساهمت في زيادة الإنتاج الزراعي الفردي بمواجهة الأزمة الغذائية الحالية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.