بعد قطعها وسط احتجاجات.. إعادة فتح الطريق عند أوتوستراد المنية

21 يونيو 2020آخر تحديث :
بعد قطعها وسط احتجاجات.. إعادة فتح الطريق عند أوتوستراد المنية

أعيد فتح الطريق عند أوتوستراد المنية – محلّة دير عمار، وذلك بعدما قطعها متظاهرون احتجاجاً على التقنين الكهربائي.

 

وكان العشرات من أبناء المنية وجوارها، نفذوا اعتصاماً أمام معمل دير عمار احتجاجاً على التقنين القاسي في التغذية الكهربائية، والتي تقتصر على ساعتين فقط في اليوم، وذلك تلبية لدعوة أطلقت قبل يومين عبر مكبرات الصوت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

واستنكر عدد من المشاركين “قطع الكهرباء عن منطقة يعاني أهلها من أمراض مستعصية جراء وجود المعمل فيها”.

 

وذكرت المعلومات أنّ “اشكالاً وقع بين متظاهرين وعناصر الجيش أسفر عن سقوط جريح”.

 

وكان الاعتصام بدأ عند الساعة السابعة من مساء اليوم، في ظل انتشار لوحدات من الجيش، عمدت إلى قطع أوتوستراد المنية- العبدة الدولي عند مدخل بلدة دير عمار في الإتجاهين، وتحويل السير إلى الطرقات الفرعية التي شهدت ازدحاماً، سواء للمتجهين من طرابلس إلى عكار أو بالعكس.

 

وعلى أوتوستراد البداوي حصل إشكال بين محتجين كانوا قد قطعوا الأوتوستراد في الإتجاهين احتجاجا على انقطاع الكهرباء المتكرر وعلى الأوضاع المعيشية الصعبة، جرى خلاله تبادل لإطلاق الرصاص، ما دفع الجيش إلى التدخل لفض الإشكال بعدما قطع الطرقات المؤدية إلى المكان.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.