انتكاسة على جبهة ‘كورونا’.. و’الصحة’: الأمر لا يخيف

22 يونيو 2020
انتكاسة على جبهة ‘كورونا’.. و’الصحة’: الأمر لا يخيف

سُجّلت أمس انتكاسة على جبهة “كورونا”، اثارت مخاوف من حصول موجة جديدة خطرة على صعيد هذا الوباء.

فبعد أن عادت الحياة اليومية تدريجاً إلى طبيعتها، تفاجأ اللبنانيون أمس بعدد إصاباتٍ يومية غير متوقّع وغير مطمئن، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 51 حالة جديدة، 19 من بين المقيمين و32 من الوافدين، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1587.

وفي السياق، قال وزير الصحة العامة حمد حسن من بعلبك: “لم ننتهِ من كورونا، فاليوم (أمس) سجّلنا 51 إصابة جديدة”، مؤكّداً “اننا سنبقى ملتزمين المعايير والإرشادات”.

واوضحت مصادر وزارة الصحة لـ”الجمهورية”، أنّ “الانتشار الذي حصل والـ51 إصابة، كانت نتيجة الاختلاط مع إصابة برجا، التي كانت أتت من السعودية، وتمّ حَجرها نحو أسبوعين. إذ تبيّن بعد إجراء الفحوص في حي الحرج في الغبيري، انّ معظم المصابين كانوا اختلطوا بها ولها أقرباء هناك”. وقالت: “طالما سبب العدوى معروف فإنّ الأمر لا يخيف. كما انّ معظم الاصابات التي تُكتشف لا تخيف، لأنّ معظمها ليس لديها عوارض”.

واكّدت المصادر جهوزية المستشفيات، لافتةً إلى أّنه “لا وجود لخطر الوفاة، وسننتظر الأرقام التي ستصدر في اليومين المقبلين، وعلى اساسها ستتخذ القرارات التي تتعلق بالمرحلة المقبلة”. وقالت انّ “المطار سيُفتح وسيتمّ في الحد الاقصى 2000 وافد يومياً”.