السفير الإيراني يعلن وقوفه إلى جانب لبنان من دار الفتوى.. وهذا ما قاله عن احتمال اندلاع حرب

27 يوليو 2020
السفير الإيراني يعلن وقوفه إلى جانب لبنان من دار الفتوى.. وهذا ما قاله عن احتمال اندلاع حرب

أكد السفير الإيراني محمد جلال فيروزنيا “أننا نقف بكل ما أتينا إلى جانب لبنان الشقيق في هذه المرحلة الحساسة ولن نبخل في أي مؤازرة او دعم يطلب منا”، معتبراً أن “المساعدات لا تنحسر بفئة خاصة من أبناء الشعب اللبناني بل تشمله كله”.

وأضاف من دار الفتوى، “نقف إلى جانب الجميع وفي هذا اللقاء الذي جمعنا مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان كان هناك تأكيد على الوحدة الوطنية والإسلامية في هذا البلد الشقيق”.

وتابع فيروزنيا، “نشعر ان البلد الشقيق بأمس الحاجة إلى التمسك بالوحدة الوطنية وإلى تجلي الوحدة الإسلامية على الصعيد الإسلامي برمّته”، معتبراً، “نحن احوج ما نكون إلى ترسيخ الوحدة الإسلامية ونحن منفتحون تماماً قلباً وقالباً لترسيخها في مختلف المستويات”.

وعن حرب بين حزب الله وإسرائيل، قال، “أعتقد ان الكيان الصهيوني هو في موقع لا يسمح له ارتكاب الحماقات ونحن اليوم نعيش ذكرى حرب تموز ونتعقد ان العدو لا يمكن أن ينسى الضرر والهزيمة التي لحقت به من جراء هذه الحرب. نعتقد ان العدو الصهويني إذا أقدم على ارتكاب هكذا حماقة فهو يدرك ان الردّ أقسى”. 

وأضاف السفير الايراني: “نحن على ثقة تامة ان هناك المزيد من الانتصارات تنتظر محور المقاومة في لبنان”.

اما عن مسألة الحياد، اعتبر أنها “شأن لبنان خاص ونعتقد ان كل المبادرات يجب أن تصب في مجال ترسيخ الوحدة الوطنية وبالتالي أن تصب كل الموقف والمبادرات لوحدة لبنان بوجه الأخطار الإسرائيلية وأعتقد ان كل الجهود يجب أن تنصب في هذا الاتجاه خصوصاً في ظل الظروف المحلية”.