اختتام أعمال التحقيق في ملف دعوى تطويب المكرم البطريرك الياس الحويك

27 يوليو 2020
اختتام أعمال التحقيق في ملف دعوى تطويب المكرم البطريرك الياس الحويك

اختتمت مساء اليوم، أعمال التحقيق في ملف دعوى تطويب المكرم البطريرك الياس الحويك، في معبد دير العائلة المقدسة عبرين حيث ضريح المكرم.
 

وحضر الجلسة الختامية لأعمال التحقيق راعي أبرشية صور المارونية المطران شكرالله الحاج، كون الأعجوبة التي تم التحقيق فيها قد حصلت ضمن نطاق أبرشيته، النائب البطريركي العام وطالب دعوى إعلان قداسة الحويك المطران حنا علوان، أعضاء لجنة التحقيق، والرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات الأخت ماري أنطوانيت سعاده مساعدة طالب الدعوى.

 

واقتصرَ الحضور على المعنيين بالدعوى لاحترام قواعد السلامة العامة في ظل الظروف الصحية التي تمر بها البلاد. كما حضر الجلسة الاحتفالية راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله و راعي أبرشية قبرص المارونية المطران يوسف سويف ولفيف من راهبات الجمعية.

 

وسيحمل المطران حنا علوان والأخت سعاده في القريب العاجل أعمال التحقيق في الأعجوبة المنسوبة للمكرم البطريرك الياس الحويك إلى روما، حيث يتم تسليمها إلى مجمع دعاوى القديسين ويتم التحقيق فيها مجددا من قبل لجنة أطباء ولاهوتيين يعينهم المجمع المقدس.

 

وصلى المجتمعون على نية الإسراع في التحقيق وإعلان المكرم البطريرك الياس الحويك طوباويا شفيعا للبنان وللعائلات وللكنيسة في هذه الظروف الاستثنائية، “لتكن قداسته اليوم علامة لحضور الله معنا وبيننا وعنايته بنا كما كان حضور الحويك في حياته بركة من بركات الله على شعبه”.