أول تعليق إسرائيلي رسمي على مقررات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
أول تعليق إسرائيلي رسمي على مقررات المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

علقت الخارجية الإسرائيلية على الحكم في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري قائلة، زاعمة أن “حزب الله اتخذ مستقبل الشعب اللبناني رهينة”.

وقال متحدث بإسم وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان: “إن حكم المحكمة التي حققت في مقتل الرئيس الحريري والذي تم الإعلان عنه اليوم جلّي، لا لبس فيه. إن جماعة حزب الله الإرهابية وأفرادها متورطون في جريمة القتل وعرقلة التحقيق”. 

وزعم أن “حزب الله أخذ مستقبل اللبنانيين رهينة خدمة للمصالح الخارجية.. على دول العالم أن تتخذ إجراءات ضد هذه الجماعة الإرهابية لمساعدة لبنان على تحرير نفسه من هذا الخطر”.

وأعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، أنه لا يوجد دليل على ضلوع قيادة حزب الله أو سوريا، في تفجير عام 2005 الذي قتل فيه رئيس الوزراء رفيق الحريري، وأكدت المحكمة براءة ثلاثة من المتهمين (صبرا وعنيسي ومرعي)، ووجدت المحكمة أن المتهم عياش مذنب بصفته شريكا في المؤامرة وارتكاب عمل إرهابي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.