خلف: نعلق الآمال على المحقق العدلي القاضي فادي صوان

23 أغسطس 2020
خلف: نعلق الآمال على المحقق العدلي القاضي فادي صوان

دعا نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف السياسيين الى التواضع واللجوء الى تشكيل حكومة من وزراء شباب وخلق مجلس شيوخ واجراء انتخابات بحسب قانون خارج القيد الطائفي.
وأكد عبر “صوت كل لبنان” ان الطبقة السياسية مأزومة وفشلت في الادارة ولا يمكنها الاستمرار باللعب بمصير اللبنانيين. وسأل: “ما هو هدف الحكومة الجديدة؟”. 
كما أشار خلف الى ان لا رغبة لدى احد بالعمل مكان الدولة فالجميع يريدون قيامها، الا ان المشكلة تكمن في اهل السلطة الذين فقدوا أقله المبادرة امام هذه الفاجعة التي اصابت العاصمة بعمقها.
واعتبر أن بيروت لملمت نفسها بطاقات شبابية ضخمة، وقال: “من الضروري وضع جهود المتطوعين في اطار تنسيقي واعطاء أمل للناس بوجود مرجعية”.
وإذ لفت خلف الى انه للمواطنين المتضررين حقوق لدى الدولة، أشار الى ان نقابة المحامين فتحت سبعة مراكز ميدانية في بيروت تمكن المتضررين من رفع دعاوى امام المجلس العدلي.
وشدد خلف على ان القضاء امام امتحان فعليه ان يعيد الثقة بنفسه ويعطي الثقة للناس من خلال تحقيق وشفاف وسريع. وقال: نعلق الآمال في هذه القضية على المحقق العدلي القاضي فادي صوان.
وحول المشاركة الأجنبية في التحقيقات، لفت خلف الى ان التحقيق القضائي يتم بإشراف السلطة القضائية وهي عيّنت 7 خبراء فرنسيين اما بالنسبة للFBI فهم استأذنوا الحكومة اللبنانية.