دياب ناقش دعم السلع الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والمواد الأولية واستقبل لجنة متابعة انفجار المرفأ

25 أغسطس 2020
دياب ناقش دعم السلع الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والمواد الأولية واستقبل لجنة متابعة انفجار المرفأ

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب اجتماعا شاركه فيه الوزراء: زينة عكر، راوول نعمه، عماد حب الله وعباس مرتضى وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في حضور مستشار الرئيس دياب خضر طالب.

وناقش المجتمعون موضوع دعم السلع الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والمواد الأولية للزراعة والصناعة.

واستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب لجنة متابعة قضية انفجار المرفأ، ضمت النواب: نقولا الصحناوي، أنطوان بانو، حكمت ديب، ألكسي ماطوسيان، إدغار طرابلسي، وسيزار أبي خليل، بحضور وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر والمستشار خضر طالب.

وبعد الاجتماع، قال الصحناوي: “عرضنا لدولة الرئيس القوانين التي سبق أن قدمها تكتل لبنان القوي من أجل إحاطة عملية الإغاثة وإعادة الإعمار في المنطقة المنكوبة، وفقا للنصوص التشريعية اللازمة. وتناولنا مواضيع بدل الإيواء والعملية التنظيمية التي يقوم بها الجيش اللبناني وعمل غرفة العمليات في بلدية بيروت. ثم أطلعتنا وزيرة الدفاع على التقنيات والأساليب المتبعة الفعالة والسريعة. كما أكد دولة الرئيس دعم كل الجهود الرامية إلى توفير الأموال اللازمة لإعادة المواطنين إلى منازلهم في أسرع وقت ممكن. وشدد الرئيس دياب على أهمية إعادة إعمار المناطق المتضررة كما كانت في السابق لناحية الطابع الثقافي والاجتماعي، مع المحافظة على النسيج الاجتماعي السائد في المنطقة”.