إحباط ترويج كمية من العملة المزيّفة… وتوقيف شخصين

27 أغسطس 2020
إحباط ترويج كمية من العملة المزيّفة… وتوقيف شخصين

أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنّ شعبة المعلومات أحبطت عملية ترويج كمية من العملة المزيّفة في السوق اللبنانية وأوقفت شخصين من أفراد العصابة.
وحاء في بيان لقوى الأمن أنه “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لملاحقة عصابات ترويج العملة المزيّفة وتوقيف أفرادها، وبناءً على معلومات توافرت لهذه الشعبة، حول قيام عصابة بالتحضير لترويج كمية من الدولارات الأميركية المزيّفة، وضخّها في السوق اللبنانية، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها لكشف هوية أفراد العصابة المذكورة”.

وأشارت إلى أنه “وبنتيجة المتابعة، توصّلت هذه القطعات إلى تحديد هويات أفراد العصابة، ومن بينهم:
– ق. ق. (مواليد عام 1985، لبناني)
– ح. م. (مواليد عام 1992، لبناني)”.
ولفتت إلى أنه “بتاريخ 21-8-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بعملية نوعية ومتزامنة في بلدة عين قانا –النبطية، وبتفتيشهما، ضُبِط بحوزتهما أوراقاً نقديّة مزيّفة بقيمة /14400/ دولار أميركي”.
وبالتحقيق معهما، “اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بالتحضير لترويج العملة المزيفة في الأسواق اللبنانية، وأنهما استحصلا على المبلغ المزيّف من بلدة بريتال مقابل مبلغ /4800/ دولار من العملة الأميركية الصحيحة”، بحسب ما جاء في البيان.
وقد أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء.