سائق يزوّر شيكات بإسم ربّة عمله

28 أغسطس 2020آخر تحديث :
سائق يزوّر شيكات بإسم ربّة عمله

إستغلّ السائق ثقة ربّة عمله وقام بتزوير شيكات مصرفية وضع عليها إسم الأخيرة. سرعان ما اكتُشف أمر السائق وجرى توقيفه بجرم التزوير واستعمال المزوّر.

وفي التفاصيل أنّ المدعى عليه “أ.ش” كان يعمل لدى المدعوة “ب.ع” بصفة سائق، فكان يأخذ شيكات منها ويقوم بتسليمها للعملاء التي كانت ربّة عمله تتعامل معهم في مجال تجارتها.

إستغلّ “أ.ش” المهام الموكلة إليه، فأقدم على تزوير الشيكات المرفقة بعريضة الشكوى المقدّمة من المدعي “ج.ب”، ناسباً صدورها من المدعو “س.ن” ووضع على بعضها إسم “ب.ع”، وقام بتسليمها للمدعي المذكور، الذي عند عرضه الشيكات على المصرف، أُعيدت دون تسديد لكون الشيكات مزوّرة وغير صادرة عن المصرف.

بالتحقيق الأولي مع المدعوة “ب.ع” وباستماعها كشاهدة، أنكرت أي علاقة لها بالشيكات المزوّرة أو أن تكون هي من وقّعت عليها، أو أن تكون على معرفة شخصية بالمدعي، إنّما كان المدعى عليه يستلم منه الأموال لصالحها.

وأمام قاضي التحقيق في جبل لبنان، أنكر المدعى عليه أيّ علاقة لربة عمله بهذه الشيكات، فتمّ الظنّ به بالجنح المنصوص عنها في المواد 471 و471|454 و655 عقوبات وإحالته أمام القاضي المنفرد الجزائي في المتن للمحاكمة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.