دياب عرض مع رئيس المكتب السياسي لحماس التطورات… هنية: لبنان قادر على تخطي الصعاب

2 سبتمبر 2020آخر تحديث :
دياب عرض مع رئيس المكتب السياسي لحماس التطورات… هنية: لبنان قادر على تخطي الصعاب

استقبل رئيس حكومة تصرف الأعمال الدكتور حسان دياب بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، في حضور مستشاره خضر طالب، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الدكتور إسماعيل هنية، يرافقه وفد من الحركة، ضم نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، رئيس الحركة في الخارج ماهر صلاح، عضو المكتب السياسي عزت الرشق وممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي.

وأعرب هنية، إثر اللقاء، عن سعادته “بوجودنا كقيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان” مؤكدا أن “اللقاء مع دياب كان إيجابيا ويعكس طبيعة العلاقة التاريخية والمصيرية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.” وقال: “وضعنا الرئيس في صورة الترتيبات الجارية لعقد اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وعبرنا عن شكرنا للبنان الذي تستضيف هذا اللقاء، وتلاقت تمنياتنا بأن ينجح اللقاء الفلسطيني – الفلسطيني ويدشن مرحلة جديدة في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية”.

واضاف: “عبرنا أيضا عن تضامننا مع لبنان والشعب الشقيق بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، وتمنينا الشفاء للجرحى”.

واعتبر هنبية أن “لبنان قادر دائما على تخطي مثل هذه الصعاب والتحديات، والشعب الفلسطيني داخل فلسطين المحتلة وخارجها، وخصوصا في لبنان، يشعر بهذا المصير المشترك، وما قام به شعبنا الفلسطيني بعد هذا الحادث من تضامن ووقوف إلى جانب إخوانه في لبنان هو واجب وتأكيد أن هذا المصاب هو مصاب الجميع”.

ولفت الى أنه “استعرض مع دياب التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وخصوصا موضوع صفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلية والتطبيع الذي يجري بين بعض الدول والكيان الصهيوني.” وصرّح بالقول: “من جانبنا أكدنا رفضنا كل هذه المشاريع وتمسكنا بحقوقنا وثوابتنا الفلسطينية الواضحة والمدعومة أيضا عربيا وإسلاميا. ومن بين هذه الثوابت حق العودة، بما في ذلك عودة شعبنا الفلسطيني في لبنان وفي أي مكان. شعبنا الفلسطيني متمسك بأرضه ووطنه وبحق العودة إلى فلسطين. لا للتوطين ولا للتهجير ولا للوطن البديل. هذا موقفنا السياسي الثابت الذي نتمسك به”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.