المحافظ عبود استقبل أمين سر دولة الفاتيكان في زيارته الى فوج اطفاء بيروت

4 سبتمبر 2020
المحافظ عبود استقبل أمين سر دولة الفاتيكان في زيارته الى فوج اطفاء بيروت

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، بأنّ أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين زار والوفد المرافق، قيادة فوج اطفاء مدينة بيروت في منطقة الكرنتينا، حيث كان في استقباله محافظ بيروت القاضي مروان عبود بحضور قائد فوج الاطفاء العقيد الركن نبيل خنكرلي وضباط وعناصر الفوج.

بداية اقيمت صلاة عن ارواح شهداء فوج الاطفاء ثم كلمة للكاردينال بارولين جاء فيها : شرف كبير لي ان التقي بكم بمناسبة زيارتي بإسم قداسة الخبر الاعظم الى بيروت المدينة الجريحة التي ستنهض منجديد، لقد تضررتم بشكل مباشر وبشكل خاص وخسرتم عشرة من رفاقكم فقدوا حياتهم اثناء قيامهم بواجبهم، هذا الوقت هو لتقديم أحر التعازي بإسم قداسة البابا الى أهالي الشهداء الذين فقدوا حياتهم ولكم ايضاً لأنكم فقدتم رفاقك لكم .

وتابع بارولين،أشجعكم على ما تقومون به، انتم الذين تضحون وتعرضون حياتكم للخطر لتحافظوا على حياة وأرواح الغير كما فعل رفاقكم، انتم الشجعان والرب معكم بكل ما تقدمونه.

في الختام شكر بارولين محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وقائد وضباط وعناصر فوج الاطفاء منوهاً بتضحياتهم .

بدوره شكر المحافظ عبود أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين على زيارته التي تدل على تعاطف ومساندة دولة الفاتيكان وقداسة الحبر الاعظم وعلى محبته ومباركته لمدينة بيروت ولرجال فوج الاطفاء الذين قدموا حياتهم فداء لمدينتهم.
وختم عبود، نحمد الله اننا حافظنا على شجاعتا وصبرنا لمواجهة هذه الأيام الصعبة.

بعدها، جال بارولين والوفد المرافق برفقة المحافظ عبود وقائد الفوج في ارجاء قيادة الفوج حيث وقفوا دقيقة صمت امام النصب التذكاري لشهداء فوج الاطفاء الذين سقطوا منذ تأسيس الفوج، وقبل ختام الزيارة أقيمت صلاة ثانية عن أرواح شهداء فوج الاطفاء الذين خسرتهم بيروت في انفجار المرفأ أثناء قيامهم بواجبهم الانساني.