قداس لراحة نفس المونسنيور بطرس حرفوش.. المطران مطر: برحليه خسرت الكنيسة كاهنًا محبًا لربه وشعب الله

5 سبتمبر 2020
قداس لراحة نفس المونسنيور بطرس حرفوش.. المطران مطر: برحليه خسرت الكنيسة كاهنًا محبًا لربه وشعب الله

إحتفل المطران بولس مطر، بالذبيحة الإلهية في كنيسة قلب يسوع في بدارو، في مناسبة مرور أربعين يومًا على وفاة الوكيل البطريركي الأسبق في باريس المونسنيور بطرس حرفوش.
المطران مطر، يحيط به كاهن رعيّة قلب يسوع المونسنيور أنطوان سيف والمونسنيور فادي سركيس ممثلًا راعي أبرشية دير القمر المطران مارون العمار، ألقى عظة تحدّث فيها عن الفقيد ومزاياه، “خادمًا صالحًا لربه وللكنيسة وللمسيحيين واللبنانيين، كاهنًا على مذبح الربّ على مدى ٧٠ عامًا في فرنسا ولبنان وهو الذي عُرف بثقافته العالية وبمحبته الكبيرة للكنيسة وشعبها” . وتحدّث المطران مطر عن المونسنيور حرفوش المحب للثقافة والكلمة والفكر، وهو الذي أكمل دراساته العليا، شابًا، في أعرق جامعات فرنسا، في جامعة السوربون حيث نال فيها شهادة الدكتوراه وأفاد بها كنيسته ووطنه وشباب لبنان، ونسج في فرنسا علاقات وصداقات كثيرة وكبيرة وظّفها من أجل لبنان واللبنانيين مسيحيين ومسلمين، خصوصًا أبان الحرب اللبنانيّة،حيث أسس البيت الفرنسي اللبناني وخدم مذبح سيدة لبنان في باريس .
وقال المطران مطر، برحليه خسرت الكنيسة كاهنًا محبًا لربه وشعب الله . فكنت له تلميذًا، كما الكثيرين من الإكليريكيين في الإكليريكيّة  المارونية.
نرفع له اليوم صلاتنا طالبين له الرحمة ولمحبيه وأفراد عائلته وأهالي بكاسين العزاء.